رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة الهجرة تعلن تمديد مبادرة سيارات المصريين بالخارج وتوضح الشروط الجديدة (فيديو)

السيارات
السيارات

في تطور جديد لمبادرة "سيارات المصريين بالخارج"، صرحت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، بأنه تم تمديد فترة التسجيل حتى تاريخ 28 أبريل الجاري، مانحةً فرصة إضافية للمصريين في الخارج للتسجيل، مع بقاء 5 أيام فقط على انقضاء المهلة النهائية.

وأفادت "جندي"، خلال حديثها مع الإعلامي سيد علي، عبر قناة الحدث اليوم، بأن القانون يسمح للمصريين المقيمين بصورة قانونية في الخارج، والذين لم يستفيدوا من المبادرة سابقًا، باستيراد سيارات وفقًا للشروط المحددة بالقانون رقم 161 لسنة 2022 وتعديلاته.

وأوضحت "جندي"، أن هناك العديد من المعايير التي اختلفت مؤخرًا، وأصبحت السوق منفتحة على المزيد من تصنيع السيارات، فضلًا عن شركات الإنتاج والمصانع وخطوط إنتاج في مصر، كما أنه من المخطط تحويل مصر إلى مركز لصناعة السيارات في الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن المتقدمين يجب أن يكونوا فوق سن الـ16، وأن يتم دفع المبلغ بالعملة الأجنبية، وأن تكون السيارة المستوردة من موديل العام 2020 فما فوق، كما ذكرت أنه يتوجب دفع 30% من الضريبة الجمركية، والتي سيتم استردادها بعد مرور 5 سنوات، بالإضافة إلى ضرورة وجود إقامة قانونية سارية.

وأكدت السفيرة على أهمية استكمال جميع إجراءات التسجيل الأولي من خلال التطبيق الخاص بمبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج، وضرورة تقديم كشف حساب بنكي يغطي الأشهر الستة السابقة لتاريخ التحويل.