رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماهر فرغلى يكشف الوجه الخفى لحركة حسم الإخوانية (فيديو)

ماهر فرغلي
ماهر فرغلي

قال الدكتور ماهر فرغلي، الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، إنه تم الإعلان عن تفاصيل جديدة تخص حركة حسم الإخوانية، موضحًا أن الشخص المعروف بـ"محمد رفيق" أو "محمد منتصر"، والذي يشغل منصب المتحدث الرسمي باسم الحركة، ينحدر من محافظة الإسكندرية وكان يتمتع بمركز تنظيمي رفيع ضمن جماعة الإخوان الإرهابية.

وتابع فرغلي، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير بالتأكيد على أن "منتصر" قد أصدر فتوى باسم الجماعة تُدين الجيوش والشرطة بالابتعاد عن الشريعة، مشيرًا إلى أن هذه الفتوى تُظهر تطابقًا في الأيديولوجيا بين الإخوان وتنظيم القاعدة وداعش، خاصةً في ضوء محاولاتهم لهدم الدولة وإصدار فتاوى مُضللة.

وألمح إلى أن حركة حسم قد نفذت العديد من العمليات العنيفة بين عامي 2015 و2019، مؤكدًا تورط جماعة الإخوان في العديد من الأعمال الدموية من خلال جماعات مثل حسم، وما صرح به "منتصر" بخصوص الجيش والشرطة.

وأكد "فرغلي" إمكانية تجسيد شخصيات الإخوان الإرهابية في الأعمال الفنية، مثل سيد قطب ومحاولاته لتفجير القناطر الخيرية، وقيادته للجماعة، بالإضافة إلى حسن البنا وأفكاره التدميرية.

وأخيرًا، شدد على أن الدولة المصرية قد واجهت تحديات جمة في السنوات الأخيرة، سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي، ونجحت في مواجهة الإرهاب وتمويل الجماعات الإرهابية، وتصدت للعديد من المخططات الإخوانية، مستمرة في جهودها للقضاء على الفتن وتحقيق التنمية والتطوير في مختلف المجالات، في ظل معاناة العديد من الدول من الإرهاب والجماعات الإرهابية.