رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

يحيى الفخرانى ترند جوجل.. بأسرار لأول مرة نعرفها عن صلاح السعدنى

ستوديو

تصدر الفنان يحيى الفخراني ترند جوجل اليوم الأحد، تزامنا مع وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني، لما كشفه من تفاصيل جمعتهما في مكالمة قبل وفاة "السعدني".
وقال الفنان يحيى الفخراني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "أنا وهو وهي"، عبر فضائية "صدى البلد": "آخر مرة تحدثت فيها مع صلاح السعدني كانت وقت تكريمه في مهرجان الدراما".
وأضاف: "أخبروني بعدم قدرة الفنان صلاح السعدني على المجيء لتسلم الجائزة، ولهذا كلمته وباركت له وتسلمت الجائزة مكانه".
ونعى الفنان يحيى الفخراني رحيل الفنان صلاح السعدني، قائلًا: "أكثرنا ثقافة كفنان ومع ذلك لم تأخذ تلك الثقافة من موهبته كفنان وهذه مسألة مهمة جدًا حيث استطاع أن يطوعها وتبقى داخله لكن في ذات الوقت تظل خلفية لعمله".
وخلال مداخلة تليفونية عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة on، قال: "كثير من المثقفين ثقافتهم بتظهر في أدائهم على الشاشة وده ماينفعش لكن السعدني استطاع تطويعها كخلفية للشغل، هذا سر النجاح".
وتابع: "أول عمل جمعنا كان مسلسل حب وفرفشة، من إخراج كرم مطاوع وكتابة صلاح جاهين ومن يومها لم نفترق وقدمنا بعدها أعمالًا كثيرة جدًا وهذا من حسن حظي مثل أبنائي الأعزاء شكرا وصيام صيام".
وواصل: "كل فنان أو مثقف أو أي دور عام لا بد أن نفكر ونعي أن عمر الإنسان لا يحسب بالعمر الحيوي وكان يحسب بعد الممات وماذا سوف يترك الفنانون وكل من لهم علاقة بالعمل العام لازم يعرف إن عمره الحقيقي مش بس بالسنين فأثر الإنسان الذي يعمل في العمل العام يبقى أكثر من عمره".

وفاة صلاح السعدني

وكان أعلن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني، الجمعة عن عمر يناهز 81 عاما، موضحا أن أسرة الفنان الراحل صلاح السعدني ستتلقى واجب العزاء اليوم الأحد في مسجد الشرطة بالشيخ زايد.