رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سمية الخشاب ناعية النجم صلاح السعدنى: "عمدة الشاشة العربية وأبى الروحى فى ذمة الله"

ستوديو

عبرت الفنانة سمية الخشاب، عن بالغ حزنها برحيل النجم الكبير صلاح السعدني الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الجمعة 19 أبريل، وذلك بعد صراع مع المرض دام لسنوات كثيرة.

نعي الفنان صلاح السعدني 

ونشرت سمية الخشاب، صورة الراحل النجم صلاح السعدني، عبر حسابها على إنستجرام، قائلة: "الفنان القدير وعمدة الشاشة العربية وأبي الروحي فى ذمة الله ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته".

نبذة مختصرة عن حياة الراحل صلاح السعدني 

صلاح السعدني من مواليد عام 1943 بمحافظة المنوفية، وبعد حصوله على الثانوية العامة التحق بكلية الزراعة، ومع دراسته وحبه للتمثيل بدأ بتقديم عروض مسرحية على خشبة مسرح الجامعة، شاركه بهذه العروض زميله بالدراسة الفنان عادل إمام وتخرجا سويًا وانطلقا في عالم الفن وسلك كل واحد طريقه.

تمتع صلاح السعدني بموهبة كبيرة وقدرة على تقمص شخصيات التي تحمل تركيبة نفسية مختلفة، خاصة في التليفزيون ومن أبرز أعماله "ولسه بحلم بيوم"، "وقال البحر"، "يوميات جاب الله"، "في قافلة الزمان"، "يوميات نائب في الأرياف"، "ينابيع النهر"، "هذا الرجل"، "قصر الشوق".

قدم صلاح السعدني أيضًا مسلسلات "حلم الجنوبي"، "سنوات الشقاء والحب"، "أهل الدنيا"، "شعاع من الأمل"، "الناس في كفر عسكر"، "للثروة حسابات أخرى"، "حارة الزعفراني"، "نقطة نظام"، "الباطنية"، "بيت الباشا"، "الإخوة الأعداء"، "القاصرات".