رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجلس الأمن يجدد ضرورة وقف الحرب على غزة وإدخال المساعدات

ستوديو

جدد أعضاء مجلس الأمن الدولي، خلال جلسة اليوم الجمعة، حول تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مطالباتهم بوقف فوري للحرب، وإدخال المزيد من المساعدات لإغاثة مواطني القطاع، الذين يرزحون تحت القصف الإسرائيلي منذ 6 أشهر.

وقال مندوب دولة الجزائر لدى مجلس الأمن، إن 6 أشهر من الحرب في قطاع غزة دفعت الفلسطينيين إلى براثن الجوع، مؤكدًا أن الاحتلال الإسرائيلي لم يمتثل لقرارات المجلس بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وندد مندوب الجزائر بعمليات القتل الإسرائيلية التي استهدفت أكثر من 484 عاملا في المجال الصحي بغزة منذ 7 أكتوبر، كما أدان كل جرائم القتل الوحشي التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن الاحتلال يستخدم آلة قتل ترتكب جميع انتهاكات القانون الدولي في ظل إفلات تام من العقاب.

وأوضح أن الهجوم الإسرائيلي على أعضاء المطبخ المركزي العالمي في غزة كان ممنهجًا، لافتًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يقتل العاملين الإنسانيين بالقطاع في عمليات قمع مستمرة

وشدد مندوب الجزائر على ضرورة توفير ظروف إنسانية آمنة لعمال الإغاثة في غزة لضمان استمرار عملهم، مبينًا أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل حملته لوقف وكالة أونروا وتفكيكها.