رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القاهرة الإخبارية: مصر تبذل جهودًا حثيثة لدعم قطاع غزة سياسيًا وإنسانيًا

معبر رفح
معبر رفح

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "مصر تبذل جهودًا حثيثة لدعم قطاع غزة سياسيًا وإنسانيًا".

وأصاف التقرير، أن جهودًا حثيثة تبذلها الدولة المصرية على المسارين السياسي والإنساني لدعم مسارات التهدأة في غزة وضمان إنفاذ المساعدات العاجلة إلى داخل القطاع المحاصر بتعاون مع مختلف الأطراف والقوى الإقليمية والدولية.

وأوضح، أن هناك أطنانًا من المساعدات الإغاثية لأبناء الشعب الفلسطيني تم إسقاطها جوًا مؤخرًا ضمن عمليات تقوم بها القوات الجوية المصرية بالتعاون مع نظيراتها من الدول الشقيقة لإنقاذ الشعب الفلسطيني المحاصر منذ أكثر من خمسة أشهر.

وأكد، أن مصر منذ اللحظة الأولى للعدوان الغاشم حرصت على توفير جسر جوي لإدخال المساعدات الغذائية العاجلة، كما ساهمت في إدخال المرضى في قطاع غزة عبر معبر رفح للعلاج بالمستشفيات المصرية للحد من وطأة المعانات الإنسانية التي يواجهها فلسطينيو القطاع في ظل عراقيل تحول دون انتظام دخول المساعدات بصورة كافية إلى غزة.

وتابع: "سياسيًا أكدت الدولة المصرية قناعتها بأن السلطة الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وأن سياسات إسرائيل في الضفة الغربية أسهمت في تردي قدرة السلطة الفلسطينية على تحمل مسئولياتها كما عملت على إنهاء الانقسام الداخلي للدفع بالقضية الفلسطينية إلى الأمام".

وواصل: "وبينما توصل مصر مساعيها الدبلوماسية لدعم إقامة دولة فلسطينية وتطبيق حل الدولتين، تقابلها مزيدات جماعة الإخوان الإرهابية عبر بث سمومها لأجل تعطيل المساع المصرية وإحباط مسار الدعم المصري للشعب الفلسطيني الشقيق، إلا أن تلك المحاولات لن تنال من عزم دولة شهد لها التاريخ بأنها صاحبة موقف لا يتزعزع في مواجهة محاولات تصفية القضية الفلسطينية".