رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسلسل "الحشاشين" يتصدر الترند بعد عرض مشاهد للبرومو الرسمى

ستوديو

تصدر مسلسل "الحشاشين"، ترند جوجل اليوم الأحد، بعد أن طرحت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مساء أمس السبت، البرومو الرسمي الكامل لمسلسل الحشاشين بطولة النجم كريم عبدالعزيز، والمقرر عرضه ضمن موسم دراما رمضان المقبل 2024.
وأظهر البرومو الرسمي العديد من المشاهد المثيرة، كما كشف عن حجم الإنتاج للعمل الأضخم خلال موسم دراما رمضان المقبل، خاصة مشاهد المعارك التي ظهرت في البرومو وجودة التصوير لأحداث العمل، وكذلك ملامح من قصة وأحداث المسلسل التاريخي.


كما أظهر "البرومو" مهاجمة جيش سلطان السلاجقة في بلاد فارس ملك شاه طائفة الحشاشين، حيث كانت الطائفة تعادي كل الدول الإسلامية التي عاصرت وجودها، وكانت تتحصن الطائفة في قلعتها "ألموت" شمال بلاد فارس. 
وقلعة ألَموت أو «وكر العقاب» باللغة العربية هي حصن جبلي موجود بوسط جبال البرز أو جبال الديلم جنوب بحر قزوين في (مدينة رود بار) بالقرب من نهر شاه ورد، وتبعد حوالي 100 كم عن العاصمة طهران، وما تبقى من الحصن هو الخراب فقط.

مسلسل الحشاشين

وتحكي قصة المسلسل تأسيس طائفة "الحشاشين" الإسماعيلية الشيعية على يد حسن الصباح الملقب بالسيد أو شيخ الجبل، والتي تعد من أوائل الطوائف الإرهابية في التاريخ. 
ويعتبر حسن الصباح من أبرز الشخصيات المثيرة للجدل في التاريخ الإسلامي، وذهب إلى مصر في زمن المستنصر بالله الفاطمي، وعاد بعد ذلك لينشر دعوته في فارس، واحتل قلعة "آلموت"- في إيران حاليا- لتكون قلعته الحصينة ومقر حكمه.
مسلسل الحشاشين يعرض على dmc وهو من  بطولة كريم عبدالعزيز، فتحى عبدالوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.