رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

من المستفيد من مواصلة العدوان الإسرائيلى على غـزة؟.. السفير جمال بيومى يجيب

ستوديو

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مصر والأردن هما أحد أعمدة عملية السلام في المنطقة، حيث وقعتا اتفاقيتين للسلام بشكل واضح وصريح.

وأضاف بيومي، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكستر انيوز"، أن إسرائيل لا تقوى على عودة الحرب مع مصر، مشيرًا إلى أنه يرفض سحب السفير المصري في إسرائيل حيث يجب استمرار التواصل مع إسرائيل للوصول إلى وقف إطلاق النار مؤقت أو شامل وإدخال المساعدات ووقف العمليات التي خارج أي شرف عسكري.

وأوضح  مساعد وزير الخارجية أن لديه تفاؤلا حظرا من التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة وأقرب إلى عدم الاقتناع بالقرب من التوصل اليه، وذلك بسبب قرأته لما وراء التصريحات الأمريكية والإسرائيلية، لافتًا إلى أن نتنياهو طلب مهلة لكي ينجز شيئًا في قطاع غزة سواء دمار المناطق أو استعادة المحتجزين أو القضاء على حماس.

وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وأشار إلى أنه فى الداخل الأمريكي واليهودي يمارسون ضغوط على الإدارة الأمريكية، مضيفًا أن بعض العقلاء هناك يرون أن مواصلة الحرب ليس لديه مخزى، كما أشار إلى أن هناك مستفيدين من استمرار الحرب في الشرق الأوسط ومنهم تجار سلاح الذين يزيدون توريد لسلاح إلى المنطقة، بالإضافة إلى زيادة الاتحاد الأوروبي إنفاقه على التسليح.