رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لاعبة كرة سلة وتنس.. محطات فى حياة ملكة الموسيقى اللاتينية شاكيرا بعيد ميلادها الـ47

شاكيرا
شاكيرا

تحتفل النجمة الكولومبية شاكيرا، بعيد ميلادها الـ47، التي تعتبر من مشاهير الغناء في العالم، بسبب صوتها المميز الذي جعلها في "التوب فايف" في عالم الغناء.

وُلدت شاكيرا في 2 فبراير 1977 في كولومبيا، حيث تنحدر من أصول لبنانية، بداية مسيرتها الفنية، كانت من خلال إطلاق ألبومها الأول بعنوان "Magia" عندما كان عمرها 13 عامًا، فيما حقق ألبومها "Pies Descalzos "شهرة واسعة في أمريكا وأوروبا.

في عام 2001، أصدرت ألبومها الأول باللغة الإنجليزية "Laundry Service"، الذي حقق مبيعات تجاوزت 13 مليون نسخة عالميًا، كما استطاعت شاكيرا أن تمزج بين اللاتيني والروك والبوب في أعمالها الموسيقية.

كما أن إلمامها بلغة الإشارة دفعها لتقديم عروض للجمهور من الصم، بالإضافة إلي أنها تجيد الإنجليزية والإسبانية، وتتحدث أيضًا البرتغالية والإيطالية والكتالانية والعربية.

كانت شاكيرا لاعبة كرة سلة وممارسة للتنس والجمباز وركوب الأمواج، وعن حياتها الاجتماعية، عاشت قصة حب مع أنطونيو، نجل الرئيس الأرجنتيني الراحل “فرناندو دي لاروا”، ثم انفصلا في 2011.

بعد ذلك تزوجت من نجم نادي برشلونة السابق، جيرارد بيكيه، ورزقا بطفلين، وفي عام 2023، حققت شاكيرا العديد من النجاحات وتوجت بجوائز مرموقة. ورغم التحديات الشخصية، استمرت في تحقيق إبداعاتها وتأثيرها في عالم الموسيقى.