رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ملتقى المصريين بالكويت: نأمل استمرار مبادرة "السيارات" دون سقف زمنى

ستوديو

وجه هاني كمال، منسق عام ملتقى المصريين في الكويت، الشكر للدولة المصرية ووزيرة الهجرة سها جندي، على مد مبادرة سيارات المصريين بالخارج لـ3 أشهر إضافية.

وأضاف، خلال مداخلة عبر "زووم" ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم، المُذاع على قناة "أون"، أن المصريين في الخارج لعقود كانوا يأملون في النزول بسيارة من الخليج دون جمارك، والمبادرة التي طرحتها الدولة المصرية "استفيد وفيد بلدك"، منوهًا إلي أن كلا الطرفين رابح "البلد والمواطن".

وأكد أن قرار مد الاستفادة بالمبادرة جيد، لأن البعض لم يكن جاهزًا للتقديم في المبادرة، فمنهم من لديه التزامات، وآخرين لا يتوفر معهم المال الكافي، ومد الاستفادة بالمبادرة لـ3 أشهر إضافية فتح الباب مرة أخرى أمام المصريين بالخارج للاستفادة من المبادرة.

ولفت إلى أن بعد فترة كورونا كان في تاخير في استيراد السيارات لدول الخليج، ومن الممكن أن تقدم على شراء سيارة ويتم تسليمك السيارة بعد 3 أشهر، ولذلك كان مد المبادرة قرارًا جيدًا ويخدم المصريين في الخارج، منوهًا إلي أن المصريين في الخارج يأملون أن تكون المبادرة مستمرة ولا تقيد بموعد حتى يستفيد الجميع.

عن الإقبال على المبادرة، قال: "عندما تم طرح المبادرة، كان هناك معترضون في البداية، ولكن الآن على سبيل المثال كان 4 من أصدقائي لا يريدون الاشتراك في المبادرة في البداية، والآن كلهم حجزوا سيارات، وهذا دليل على الإقبال الكبير على المبادرة".