رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد ارتفاع السكر مجددًا.."الديهى": مصر لن تقف مكتوفة الأيدى أمام من يتلاعب بمفاصل الدولة

ستوديو

قال الإعلامي نشأت الديهي إن سعر طن السكر وصل لـ40500 جنيه، وهذا الارتفاع غير مبرر، حيث ارتفع سعر الطن في يوم واحد 2500 جنيه، مشيرًا إلى أن هناك حيتان تتلاعب بالأسواق، معقبًا: "مين اللي قال إن سعر الطن يرتفع 2500 جنيه في يوم". 

وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على  فضائية "TEN" مساء الأحد، إن مصر تمتلك مخزونا من السكر يكفي احتياجات البلاد لمدة 5 أشهر، متسائلًا: "مين اللي بيحرك الأسعار، مين الإمبراطور اللي بيحرك الأسعار، ولا يهتم بالدولة".

 ولفت إلى أن هناك 5 تجار يتلاعبون بالسوق،، متابعًا: "التجار الكبار الأباطرة هم من يتلاعبون بالسوق، بفكر كل تجار مصر الكبار خدوا بالكم،  الدولة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام من يحاول أن يتلاعب بمفاصل الدولة، الدولة هتقطع ذراع من يتلاعب بالأسواق". 

وأضاف: "ترفع سعر السكر 2500 جنيه، ده أنت فاجر، من يقوم بذلك ملعون في القانون والسنة والدين، الدولة أقوى من أي تاجر يحاول أن يحقق ثراء على حساب المواطن". 

ولفت إلى أن سعر طن الحديد وصل لـ60 ألف جنيه، متابعًا: "يا نهار أسود، ليه السعر خرج عن السيطرة، الكل بيقول الدولار هو السبب، هذا يدمر صناعة المقاولات في مصر، ويزيد من معدل التضخم".