رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البرنس عادل أدهم فى صورة نادرة بحفل زفاف شقيقه.. شاهد أناقته ووسامته

عادل أدهم
عادل أدهم

يعد الفنان عادل أدهم  من أشهر نجوم السينما المصرية، والذين تميزوا في أدوار الشر، وفي صورة نادرة يظهر برفقة شقيقه في حفل زفافه وهو في سن الشباب.

صورة الفنان الراحل خطفت الأنظار بسبب وسامته وأناقته، حيث اعتقد البعض أن الصورة من فيلم أجنبي قديم نظرًا لصعوبة تعرفهم عليه في البداية.

ولد عادل أدهم بمحافظة الإسكندرية عام 1928، وكان والده موظفًا كبيرًا بالحكومة ووالدته تركية الأصل، وقد ورثت عن أبيها شاليهين في سيدي بشر.

عادل أدهم وشقيقه

 انتقلت الأسرة للإقامة بسيدي بشر، وكان عادل صغيرًا وما زال في المدرسة الابتدائية وكان يمارس رياضة ألعاب القوى ثم اختار رياضة الجمباز وكان متفوقًا فيها بين زملائه، ومارس أيضًا رياضة الملاكمة والمصارعة والسباحة، ولقد ذاع صيته في الإسكندرية وأطلق عليه لقب "البرنس".

ترك الرياضة واتجه إلى التمثيل وشاهده أنور وجدي وقال له "أنت لا تصلح إلا أن تمثل أمام المرآة"، ثم اتجه إلى الرقص وبدأ يتعلم الرقص مع علي رضا.

بدايته في السينما

بدايته في السينما كانت في عام 1945 في فيلم "ليلى بنت الفقراء"، حيث ظهر في دور صغير جدًا كراقص، ثم كان ظهوره الثاني في مشهد صغير في فيلم "البيت الكبير"، ثم عمل كراقص أيضًا في فيلم "ماكانش عالبال" عام 1950، ثم ابتعد عن السينما واشتغل في سوق بورصة القطن، وظل يمارسها إلى أن أصبح من أشهر خبراء القطن في بورصة الإسكندرية.

 بعد التأميم ترك سوق البورصة وفكّر في السفر، وأثناء إعداده أوراق السفر تعرف على المخرج أحمد ضياء حيث قدّمه في فيلم "هل أنا مجنونة؟" في عام 1964، ثم قدُم العديد من الأدوار التي تميزت بخفة الظل، ومنها دوره في "أخطر رجل في العالم"،"العائلة الكريمة"، ومع إيمان المخرجين بموهبته بدأوا يمنحونه أدوارًا أكثر صعوبة دارت معظمها في إطار اللص أو الشرير.