رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسئول أوكرانى يتهم موسكو باستخدام أسلحة من كوريا الشمالية

ستوديو

قال ميخايلو بودولياك مساعد الرئيس الأوكراني، إن روسيا قصفت أوكرانيا بصواريخ زودتها بها كوريا الشمالية لأول مرة منذ بداية الغزو، وهو ما يؤكد تصريحات سابقة صادرة من واشنطن.

وكتب بودولياك على موقع إكس للتواصل الاجتماعي «لم يعد هناك أي تمويه.. كجزء من حرب الإبادة الجماعية الصريحة، ضربت روسيا الاتحادية لأول مرة أراضي أوكرانيا بصواريخ تلقتها من كوريا الشمالية».

ولم يقدم بودولياك دليلا على أن الصواريخ من كوريا الشمالية، فيما استشهدت واشنطن في بيانها، أمس الخميس، بمعلومات مخابرات رُفعت عنها السرية.

وأوضح بودولياك أن روسيا «تهاجم الأوكرانيين بصواريخ تلقتها من دولة يتعرض فيها المواطنون للتعذيب في معسكرات اعتقال بسبب امتلاكهم جهاز راديو غير مسجل، أو التحدث إلى سائح، أو مشاهدة برامج تليفزيونية».

ونقلت وسائل إعلام في وقت سابق، اليوم الجمعة، عن حاكم منطقة خاركيف الأوكرانية أوليه سينيهوبوف قوله ‬‬إن روسيا شنت هجوما على المنطقة الواقعة في شرق البلاد بصواريخ ليست روسية الصنع في نهاية ديسمبر/ كانون الأول ومطلع يناير كانون الثاني.

وقال مدعون في خاركيف إنهم يجرون تحقيقا حول بلد المنشأ لثلاثة صواريخ استخدمتها روسيا لضرب عاصمة المنطقة يوم الثلاثاء، ولم يذكر بيان المدعين كوريا الشمالية بالاسم.

وقال مكتب المدعي العام إن الهجوم على مدينة خاركيف أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 62 آخرين.