رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

متخصصة فى الشأن الإسرائيلى: شعبية نتنياهو ارتفعت قليلًا فى الداخل بعد اغتيال العارورى

ستوديو

قالت الأميرة رشا يسري، الكاتبة المتخصصة فى الشأن الإسرائيلي، إن شعبية نتنياهو ارتفعت بعد اغتيال العاروري، فحتى يوم 25 ديسمبر حين ألقى خطابا في الكنيست أمام أسر المحتجزين لدى حماس، وضجت القاعة بصرخات الأسر، وحملوا لافتات "ماذا لو كان أخاك"، كانت شعبيته في أدنى مستوى لها، لكن بعد اغتيال العاروري ارتفعت قليلا، دون أن تضمن له الاستمرار حتى الآن.

اغتيال العاروري 

وأضافت خلال لقائها الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري في برنامج "كلام في السياسة" على شاشة "إكسترا نيوز"، أن أسر المحتجزين ما زالت تضغط بشدة على نتنياهو، وترى أن الحكومة الإسرائيلية لا تضع نصب أعينها مصلحة الأسرى، حتى بعد الإفراج عن دفعات من المحتجزين منعت الحكومة الإسرائيلية المفرج عنهم من الحديث للإعلام، بعد أن تحدث الأوائل عن معاملتهم معاملة جيدة، ما قلل من رصيد الخطاب الإسرائيلي ورفع أسهم حماس.

المعارضة الإسرائيلية

وتابعت: "المعارضة الإسرائيلية تتحدث الآن عن ضرورة ترك نتنياهو منصبه الآن، وقال دان حالوتس وزير الدفاع السابق (إننا حين نترك أماكننا يقولون إننا لا نريد الحرب، لأننا نعرف ثمن الحرب، نتنياهو يجب أن يرحل الآن).

واستطردت: حكومة اليمين تسوق للداخل أن المحافظة على هذه الحكومة تعني كسب الحرب، ويحقق مكاسب مثل التي حققها نتنياهو باغتيال العاروري.