رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف أثرت حرب غزة على موقف بايدن فى الانتخابات القادمة؟

ستوديو

قال السفير مسعود معلوف، خبير الشئون الأمريكية، إن الناخب في الولايات المتحدة يدلي بصوته بناء على الأوضاع الداخلية، مثل الاقتصاد والتعليم والصحة، فإذا كانت السياسة الخارجية تؤثر على المواطن الأمريكي في الداخل يمكن أن يؤثر على الناخبين.

 

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب من واشنطن مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج "مطروح للنقاش" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الاقتصاد الأمريكي في وضع جيد والتضخم قيد المراقبة، لكن الموقف الأمريكي الملتصق بإسرائيل هذه المرة بشكل غير مسبوق، وتأييد أمريكا لإسرائيل في الحرب الوحشية وقتلها النساء والأطفال ورفضها وقف إطلاق النار ستؤثر على السياسة الداخلية الأمريكية بخاصة في الجاليات العربية.

وذكر أن الحزب الجمهوري هو ضد إدارة بايدن أيا كان موقفه من الحرب في غزة، لكن موقفه من الحرب في غزة أثر على شعبيته في الحزب الديمقراطي وفي الشارع الأمريكي وحتى بين اليهود الأمريكيين.

وأوضح أن الانتخابات الأمريكية إذا أقيمت اليوم لن يفوز الرئيس الأمريكي جو بايدن لسببين، الأول بسبب تقدمه في العمر، والسبب الثاني هو خسارة تأييد الجاليات العربية، بخاصة بعد الحملات التي انطلقت بين العرب لعدم التصويت لجو بايدن.