رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صعيدية بعقلية روبوت.. أول تعليق من "مارولا أمير" بعد فوزها بالمركز الثانى فى المسابقة العالمية للبرمجة

مارولا أمير
مارولا أمير

علقت مارولا أمير نادر، 15 سنة، الطالبة بالصف الأول الثانوي بقنا ذات الموهبة الكبيرة فى برمجة الروبوت التي حصلت على المركز الثاني عالميا فى المسابقة الأخيرة التى أقيمت بدولة كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي.

بدأت فى تنمية وتطوير موهبتها عن طريق البحث فى موقع يوتيوب

وقالت خلال مداخلة هاتفية على فضائية TEN، اليوم الثلاثاء، إن هوايتها وحبها للبرمجة بدأ لديها منذ سن السابعة، ثم بدأت فى تنمية وتطوير موهبتها عن طريق البحث فى موقع يوتيوب والحصول على التدريبات والكورسات الخاصة بالبرمجة، متابعة أنها شاركت فى العديد من المسابقات العالمية، وحصلت على المركز الأول 3 مرات، منها مرتان أونلاين والأخيرة أوفلاين بسنغافورة.

وأشارت إلى أن المسابقة الأخيرة كانت فى كوريا الجنوبية خلال الأسبوع الماضى من خلال التبادل الثقافى الطلابى بمشاركة دول كوريا الجنوبية والصين وأستراليا وسنغافورة وإندونيسيا وتونس وكرواتيا والهند وتايلاند، وكان التدريب بالاشتراك مع فريق من اليابان، وحصلت على المركز الثانى فى المسابقة والتى امتدت لـ5 أيام.

تتطلع إلى الالتحاق بكلية متخصصة فى برمجة الروبوت لاستكمال هوايتها مستقبليا

وأكدت، أنها تتطلع إلى الالتحاق بكلية متخصصة فى برمجة الروبوت لاستكمال هوايتها مستقبليا وإتقانها، معلقة: “المسابقة ساعدتني في تقديم صورة للعالم بأن مصر بها كوادر عالية بمختلف المجالات”، فيما شكرت والديها لمساعدتها فى تنمية وتطوير أدائها فى البرمجة وتقديم الكورسات الخاصة بها، وتحفيزها على المشاركة فى المسابقات العالمية لتشريف مصر بمختلف المحافل.