رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"منير مراد".. 7 صنايع وبخته عمره ما كان ضايع فى الفن

ستوديو

الفنان منير مراد، من نجوم الزمن الجميل، جمع بين الغناء والتمثيل، تميز بالرشاقة وخفة الظل، اشتهر بتقليد الفنانين في أعماله السينمائية، موهبة عظيمة في تاريخ الفن، قدم خلال مشواره أكثر من 3000 أغنية معظمها أغان استعراضية، تربى ونشأ في بيت فنى فهو ابن الفنان زكى مراد وشقيق الفنانة الجميلة ليلى مراد. 

استعرض برنامج "8 الصبح" اليوم تقريرًا يرصد محطات في حياة الفنان المبدع منير مراد:

رغم أن منير مراد صاحب 7 صنايع لكن التاريخ بيقول إن بخته عمره ما كان ضايع، بل  بالعكس له 3000 لحن، كما عمل مساعد مخرج في 150 فيلمًا، من أشهر ألحانه: "إن راح منك يا عين، حاجه غريبة، سوق على مهلك، ضحك ولعب".

أثبت منير مراد نجاحه في التلحين مع مرور الوقت، ووضع موسيقى رقصات واستعراضات تحية كاريوكا والفراشة سامية جمال، ولهاليبو نعيمة عاكف، كما لحّن للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ عددا من أنجح أغنياتها، مثل “وحياة قلبي وأفراحه، حاجة غريبة، قاضي البلاج”، ورحل فى مثل هذا اليوم 17 أكتوبر 1981.

وعمل على تغيير شكل الموسيقي المصرية، وتطورها، ودخل مصر ألوان موسيقية جديدة، وكان متأثرا بالموسيقي الغربية جدًا وشجعه علي ذلك الموسيقار محمد عبدالوهاب.

وفاة منير مراد

رحل الفنان منير مراد عام 1981 بأزمة قلبية بعد معاناة فترة طويلة من الاكتئاب في ظل هوجة مصرع الرئيس السادات فلم يهتم أحد برحيله ورحل في صمت وخرجت جنازته بسيطة بعدد قليل من الفنانين لا تليق بمكانته الموسيقية.