رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناقد رياضى: الشناوى أكثر حارس بالعالم حفاظًا على نظافة شباكه فى 2023

ستوديو

قال الناقد الرياضي عبدالعزيز أبوحمر إن نادي الأهلي منضبط ويشرف الكرة المصرية والعالمية الآن، فقد أصبح ناديا يشارك في المباريات وصار علامة فارقة في الكرة العالمية، لافتًا إلى أنه أكثر أندية العالم مشاركة في المونديال وأكثر نادٍ يخوض المباريات وثاني أكثر ناد في كأس العالم للأندية يحقق انتصارات، كما أنه أكثر نادٍ في كأس العالم للأندية يسجل أهدافا بواقع 27 هدفا مقابل 40 هدفا لريال مدريد صاحب الصدارة.

وأضاف أبوحمر، خلال لقائه عبر زووم ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الأحد، أن محمد الشناوي، حارس مرمى نادي الأهلي ومنتخبنا الوطني، هو أكثر حارس في العالم بعام 2023 يحافظ على شباكه نظيفة بـ38 مباراة مع الأهلي والمنتخب.

يستحق أن يتم اختياره كأفضل حارس مرمى في القارة الإفريقية

وتابع الناقد الرياضي: "الشناوي شارك في نسختين لبطولة العالم للأندية في نفس السنة، كان يستحق أن يتم اختياره كأفضل حارس مرمى في القارة الإفريقية بدلا من ياسين بونو، حيث حقق أرقاما خرافية تجاهلها الاتحاد الإفريقي أو لم يكن يعلم عنها بالأساس". 

وأوضح الناقد الرياضي أن مباراة اتحاد جدة كانت صعبة للغاية بسبب قوة تشكيل الفريق السعودي، وكنت أتمنى أن يحافظ الأهلي على شباكه نظيفة، لأن الشناوي كان سيصبح أكثر حارس في كأس العالم للأندية يحافظ على نظافة شباكه.