رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مايا مرسى لـ"الشاهد": تعيين المرأة فى مجلس الدولة والنيابة العامة حدث جلل للمرأة المصرية

ستوديو

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن هناك إنجازات في التشريعات الخاصة بالمرأة، على سبيل المثال قانون التحرش تم تعديله أكثر من مرة، حتى تغلّظت العقوبة، لافتة إلى أنه في قانون الختان وصلت تشديد العقوبة حتى على المنشأة التي تمارس هذه الجريمة، ومن يصطحب الأنثى لإجراء هذه الجريمة يتم معاقبته.

وأضافت الدكتورة مايا مرسي خلال لقائها ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، عبر قناة extra news، أن ما تم إنجازه أيضًا هو قانون التهرُّب من النفقة، قانون الحرمان من الميراث، القوانين الخاصة بالحماية من الإبلاغ وصولًا إلى قانون الوصايا الذي نسير على خطوات إنجازه.

وأوضحت أنه يوجد ثورة تشريعية على مدار السنوات العشر الماضية، لافتة إلى أنه تم تعديل أكثر من 23 قانونا خاصا بالمرأة، فضلا على اللوائح والقرارات التي صدرت لدعم وتحسين موقع المرأة المصرية، وذلك حتى الحدث الجلل بالنسبة لنا وهو تعيين المرأة المصرية في مجلس الدولة والنيابة العامة.

تفاصيل برنامج "الشاهد"

يعد برنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز" أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير "الدستور"، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ومحمد عاشور.