رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالمنعم سعيد لـ"الشاهد": أولوية الرئيس السيسى هى بناء الدولة المصرية

ستوديو

قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، إن أولوية الرئيس السيسي هي بناء الدولة المصرية، كما أن الرئيس السيسي لا يقول شيئًا أبدًا ويتراجع فيه، فهو شخصية رشيدة جدًا، ويعرف القوة الكامنة في مصر وموقعها ويستخدمها بالقدر الأكبر.

وأضاف الدكتور عبدالمنعم سعيد خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، عبر قناة extra news، أنه توجد مواقف يواجه بها السياسي لا نتخيل أبدًا أنها موجودة، على سبيل المثال أزمة كورونا، والحرب الروسية- الأوكرانية، فلم يكن متخيل أبدًا أن تستيقظ روسيا صباحًا لتقرر الحرب على أوكرانيا. 

وأكد أن الدولة المصرية قيّمت أزمة أوكرانيا حسب التطورات المرتبطة بها، لأن الدولة المصرية تمتلك علاقات مع روسيا ومع أمريكا ولا يوجد لديها أعداء دائمون، وإنما لديها مصالح دائمة، والتي تشمل أهمية الأشقاء العرب بالنسبة لمصر، وأهمية المجال الاستراتيجي المصري والحدود المصرية ليبيا، السودان. 

برنامج "الشاهد" 

ويُعد برنامج "الشاهد" الذى يقدمه محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ومحمد عاشور.