رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالمنعم سعيدلـ "الشاهد": لم نشهد حالة احتجاج عالمى منذ الحرب الفيتنامية كالتى نشهدها حاليًا مع القضية الفلسطينية

ستوديو

قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، إنه منذ الحرب الفيتنامية لم يحدث مثل حالة الاحتجاج التي يشهدها العالم بشأن القضية الفلسطينية، ومنذ أيامنا أيضًا في 1956، وهناك من يستفزك بقوله ماذا فعل هذا الاحتجاج؟ وأستطيع أن أرد عليه  بأن هذا الاحتجاج يغيّر.. فقد غيّر ماكرون الرئيس الفرنسي الذي بدأ بتأييده لإسرائيل ثم تراجع بعد ذلك، فضلًا عن تغير اللهجة في العالم التي أصبحت داعمة للقضية الفلسطينية. 

وأضاف الدكتور عبدالمنعم سعيد خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، عبر قناة extra news، أن هناك أشياء تحتاج الجهد الدبلوماسي المصري، فكلما ترابط العالم العربي والقوى الرئيسية به، خاصة مجموعة الدول التسع، كلما ترابط الفلسطينيون مع بعضهم، حيث يوجد سلطة اختارها العالم العربي ووافق عليها العالم وهي منظمة التحرير الفلسطينية، وأسميناها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.. إذن فليحكم غزة الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني ونحن نؤيده ونقدم له الدعم الكافي من الأمن والتعمير.

برنامج "الشاهد" 

يُعد برنامج "الشاهد" الذى يقدمه محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ومحمد عاشور.