رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلمانى: مؤسسات الدولة وقفت على مسافة واحدة من كل المرشحين

ستوديو

 قال النائب عماد خليل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إن تنسيقية شباب الأحزاب كانت موجودة في حملات الأربعة مرشحين في مناصب قيادية، وهذا الأمر ليس مصطنعًا، ولكنه حقيقي، يُعبر عن حجم التنوع والاختلاف في الحياة السياسية المصرية، لافتًا إلى أن الانتخابات الرئاسية شملت وجود 3 مرشحين من الأحزاب.

 وأضاف خلال  حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأربعاء، أن مشهد التجمعات الشبابية في الانتخابات الرئاسية كان عبارة عن مسيرات نوعية تدعو للمشاركة، بدليل خروج الشباب من جميع الجامعات المصرية،  والدعوة إلى المشاركة في الانتخابات، وليس بهدف دعم مرشح بعينه، لافتًا إلى أن الانتخابات الرئاسية كانت حزبية، وهذا كان يرُد على مقولة أن الأحزاب ليست موجودة على الأرض، فالحراك الذي حدث في الانتخابات الرئاسية كان حزبيًا بالأساس.

وأوضح أن الانتخابات اشتملت على التعدد، فهناك أكثر من مرشح لديه نفس الفرصة، وهذا الامر نفى فكرة وجود تمثيلية أو مسرحية، فالانتخابات كانت حقيقية بشكل مطلق.

وأشار إلى أن الدولة قامت بإدارة الانتخابات الرئاسية بحرفية شديدة، مشيرًا إلى أن مؤسسات الدولة وقفت على مسافة واحدة من كل المرشحين، حيث إن كل المرشحين قاموا بإعداد مؤتمراتهم الانتخابية بكل حرية، كما كان الإعلام محايدًا، من خلال توفير نفس المساحة الإعلامية لكل المرشحين بشكل صادق.