رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر تشيد بنجاح دولة الإمارات فى تنظيم كوب 28 للمناخ

ستوديو

رحبت وزارة الخارجية بتوصل مؤتمر المناخ المنعقد في دبي إلى توافق حول عدد من القرارات التاريخية، مشيدة بنجاح دولة الإمارات العربية في تنظيم الدورة الثامنة والعشرين للدول أطراف الاتفاقية الإطارية لتغير المناخ COP 28.
كما أشادت مصر بقيادة دولة الإمارات المفاوضات التي أفضت إلي التوصل إلي "توافق الإمارات" لدفع الجهد الدولي للتعامل مع أبرز قضايا العمل المناخي، وحشد الدعم المطلوب لتنفيذها وفقًا للتوصيات العلمية والمبادئ المتفق عليها وعلى رأسها العدالة والإنصاف، لا سيما الإنجاز التاريخي المتعلق بالخروج بالإصدار الأول للتقييم العالمي لجهود العمل المناخي منذ اتفاق باريس، وكذلك الإطار الخاص بالهدف العالمي للتكيف.
وأكدت الخارجية أن نجاح الإمارات في ذلك يعد إنجازًا جديدًا يضاف إلى قائمة الإنجازات العربية على هذا الصعيد، لا سيما بعد النجاح الذي تم تحقيقه العام الماضي في شرم الشيخ في مؤتمر COP 27.
ومن ناحية أخرى، وجه سامح شكري، وزير الخارجية، ورئيس الدورة 27 لمؤتمر المناخ، التهنئة للدكتور سلطان الجابر، رئيس مؤتمر COP 28، على هذا الإنجاز وريادته المفاوضات المطولة التي استضافتها دبي على مدار الأسبوعين الماضيين.