رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصطفى بكرى يحذر من مخطط  تهجير الشعب الفلسطينى: يستهدف جرجرة مصر إلى حرب جديدة

ستوديو

قال الإعلامي مصطفى بكري،  إن هناك تحولًا في الرأي العام العالمي فيما يتعلق  بالعدوان الإسرائيلي على غزة، لافتًا إلى أن  المظاهرات الداعمة للشعب الفلسطيني  في كل مكان تزعج الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف بكري خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، أن حجم التراجع في أداء العملية العسكرية كبير جدًا، كما أن الاقتصاد الإسرائيلي يتعرض لانهيار كبير، ومنذ قليل اتخذ الاحتلال قرارًا بإعادة بعض جنود الاحتياط إلى العمل، وهناك آلاف من الإسرائيليين بدأوا يهاجرون إلى الخارج، معقبًا: "المجتمع الإسرائيلي يكاد يتوقف الآن". 

 وأشار إلى أن مصر حذرت  من حل القضية الفلسطينية على حسابها،  مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي  حذر من مخطط التهجير الذي يستهدف جرجرة مصر إلى حرب جديدة، معقبًا: "جنوب غزة هو خط أحمر، فالقاهرة لن تسمح بتهجير سكان جنوب غزة، ودفعهم إلى الحدود المصرية".

وأشار إلى أن الرئيس السيسي حذر من اتساع الحرب، لأن هذا قد يؤدي إلى تغيير المعادلات في المنطقة، وهذا يعني أن مصر لن تصمت على أي اعتداء على الحدود المصرية،  ولذلك هناك ضرورة للاصطفاف الوطني بالكامل حول القيادة السياسية خلال هذا التوقيت.