رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

متحدث الوزراء: الأزمة الاقتصادية الحالية فى مصر "عابرة"

ستوديو

قال المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الجولة التفقدية التي قام بها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في مدينة العاشر من رمضان، ومدينة العبور شهدت الاطلاع على الكثير من الاستثمارات الأجنبية في مصر في مجال الصناعة، وهو ما يعتبر رسالة واضحة لمن يتحدث على أن القاهرة ليست بيئة آمنة للاستثمار، فهناك شركات كبرى عالمية تستثمر في مصر. 

وأضاف المستشار سامح الخشن خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم" الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي عبر قناة ten، أن هناك الكثير من الشركات الأجنبية ترغب في التوسع في مصر، ولم تكتف بما هو مقام من مشاريع، خاصة أن هذه الشركات ترى القاهرة مركزًا إقليميًا للإنتاج والتصدير لإفريقيا والشرق الأوسط.

الحل الوحيد للخروج من الأزمة الاقتصادية

وأوضح أن تعميق الصناعة الوطنية ودخول المكون المحلي في الكثير من الصناعات يقع على أولوية أجندة الدولة المصرية بشكل قوي خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن الصناعة هي الحل الوحيد للخروج  من الأزمة الحالية، وضمان عدم تكرار هذه الأزمة مرة أخرى، وهذا لن يحدث إلا من خلال استبدال الاستيراد بالإنتاج المحلي. 

كما أشار إلى أن الأزمة الاقتصادية في مصر عابرة، لأنها جاءت بسبب الصدمات الخارجية مثل أزمة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية، حيث تؤثر هذه الأزمات على الدول النامية التي تنتمي إليها  مصر.