رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم الظروف الاقتصادية.. أكرم القصاص: مصر أرسلت ثلث المساعدات المقدمة إلى غزة

أكرم القصاص
أكرم القصاص

أكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، على حرص مصر لفتح معبر رفح منذ اللحظة الأولى من اندلاع الأزمة في غزة على استمرار.

 

أضاف "القصاص" خلال مداخلة هاتفية عبر النشرة الإخبارية على قناة "دي إم سي" اليوم الخميس، أنه حتى بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي معبر رفح من الجانب الفلسطيني، إلا أن مصر مازالت تفتح المعبر لإرسال المساعدات.

المساعدات المصرية للأشقاء الفلسطينيين

وأوضح أن مصر جعلت مطار العريش مخصصا لاستقبال المساعدات الإنسانية المقدمة للأشقاء فى غزة من كافة دول العالم، موضحا أنه رغم المساعدات من عدة دول، إلا أنها قدمت أكبر كمية من المساعدات للأشقاء في غزة، من خلال التحالف الوطني للعمل الاهلي والهلال الأحمر، حيث قدمت مصر أكثر من ثلث المساعدات المقدمة إلى غزة رغم الظروف الاقتصادية، فالمساعدات المصرية كانت كميات لافتة للنظر مع الدفع نحو مضاعفة هذه الكميات.

 

وأشار إلى أن الاتصالات المصرية تضغط على زيادة عدد الشاحنات التي تدخل غزة يوميا من أجل تلبية احتياجات سكان القطاع لأن هناك نقصًا كبيرا في كل شيء هناك، مؤكدا أن مصر تعد مركزًا لتواصل كل زعماء العالم والأطراف المختلفة، خاصة أن لديها اتصالات وتواصل مع كافة الأطراف الدولية والإقليمية ذات الصلة.