رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس المجلس الوطنى الفلسطينى: تصريح إلياهو بإلقاء قنبلة نووية على غزة يعبر عن عقل المحتل

ستوديو

قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح إن تصريح الوزير الإسرائيلي العنصري إلياهو بإلقاء قنبلة نووية على غزة يعبر عن عقل المحتل القائم على الإبادة والمجازر بحق الإنسانية، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

 

كانت ‏وزارة الخارجية الأردنية أدانت التصريحات العنصرية التحريضية والاستفزازية الصادرة عن أحد وزراء الحكومة الإسرائيلية حول إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

 

وقالت الخارجية الأردنية إنها دعوة للإبادة الجماعية وجريمة كراهية لا يمكن السكوت عنها، وتحريضًا مدانًا على القتل وارتكاب جرائم الحرب، إلى جانب الجرائم التي تُرتكب ضد أهالي قطاع غزة. 

 

بينما قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الإسرائيليين يصورون أنفسهم مظلومين، والحقيقة ليست كذلك، لذلك مثل هذه التصريحات الصادرة من وزير التراث الإسرائيلي عمحياي إلياهو، والتي اقترح فها ضرب غزة بالنووي، بالنسبة لهم تضر بجهودهم من أجل نقل صورة خاصة بهم عما يجري في الصراع على الأرض.

 

وأضاف الهباش، خلال لقائه عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن تصريحات وزير التراث الإسرائيلي العنصرية ليست مفاجئة لنا، منوهًا بأن "نتنياهو" يواصل إعطاء الضوء الأخضر لوزرائه ويدفع بالمستوطنين لخوض حرب "قذرة" ضد الشعب الفلسطيني.