رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جريمة قتل كانت سببًا فى دخول أميرة أمير عالم الفن

أميرة أمير
أميرة أمير

الفنانة الراحلة أميرة أمير، اسمها الحقيقي سعدية أبوالعلا عبدالرحمن، ولدت في 8 مايو عام 1924، في حي مصر الجديدة بمحافظة القاهرة، والدها كان جزارًا معروفًا، بل كان من أكبر تجار اللحوم، ولكنه ارتكب جريمة غيرت من مسار حياة ابنته. 

وكان لدخولها الفن واقعة غريبة، وذلك عندما زار مفتش التموين جزارة أبيها، فوجد أن تسعيرة اللحمة أغلى من الثمن المقرر لها، وحدثت مشاجرة بينه وبين أبوالعلا والد أميرة الذي سرعان ما دافع عن نفسه، وانتهت المشاجرة بمقـتل مفتش التموين، وحُكم على والد أميرة أمير، بالسجن لمدة سبع سنوات عقوبة بتهمة ضرب أفضى إلى موت، الأمر الذي غير مصير ابنته الكبرى سعدية. 

الصدفة تقودها لدخول مجال الفن

اضطرت أميرة أمير، بعد دخول والدها للسجن أن تبحث عن عمل لتكفي حاجات أمها وإخوتها التسعة، وبالصدفة، دلتها صديقتها على أن الممثلة المعروفة عزيزة أمير تبحث عن ممثلات جدد للعمل معها في فيلمها الجديد، ولم تفوت أميرة أمير تلك الفرصة وذهبت لتقدم في الاختبار.

وتم اختيارها من ضمن مئات الفتيات لما تتمتع به من ملامح أجنبية، واختارها المخرج نيازي مصطفى لأول فيلم لها، لتقف أمام الفنانة القديرة عزيزة أمير في دور ابنتها في فيلم "ابنتي"، وهي من قامت باختيار اسمها الفني لتكون أميرة أمير.

اقرأ أيضًا

تعرّف على المسرحية التى أبكت إسماعيل ياسين فى نهاية أيامه.. صورة نادرة