رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحت شعار "الثقافة والنصر".. تفاصيل معرض الشيخ زايد للكتاب

ستوديو

انطلقت أمس فعاليات معرض الشيخ زايد للكتاب تحت شعار "الثقافة والنصر"، حيث يتضمن المعرض صالة عرض رئيسية يشارك بها 120 ناشرًا.

وفي السياق استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية تقريرًا عن معرض الشيخ زايد للكتاب، الذي انطلقت فعاليات دورته التاسعة تحت رعاية وزارتي الثقافة والإسكان ومحافظة الجيزة.

وأشار التقرير إلى أنه تم تخصيص هذا العام للاحتفال باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر، وتم اختيار الكاتب الصحفي جمال الغيطاني أشهر مراسل صحفي على الجبهة كشخصية المعرض، ويتم تنظيم هذه الدورة من معرض الشيخ زايد للكتاب تحت شعار "الثقافة والنصر".

 

مواعيد عمل معرض الشيخ زايد للكتاب

يفتح معرض الشيخ زايد للكتاب أبوابه للجمهور من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً ويستمر حتى مساء يوم 22 أكتوبر الجاري.

ويتضمن معرض الشيخ زايد للكتاب مسرحًا للعروض الفنية والندوات المجانية على مدار اليوم على أن يتم الاحتفال في ختام المعرض بمئوية الفنان سيد درويش.

كما يتضمن المعرض صالة عرض رئيسية يشارك بها أكثر من 120 ناشرًا ومكتبة وتعرض آلاف الإصدارات والوسائل والألعاب التعليمية للأطفال، كما يضم مجموعة من الندوات لكبار الكتاب والمؤلفين ويتضمن برنامجه أكثر من 40 ندوة لكبار الأدباء والمثقفين، بالإضافة إلى عدد من العروض الفنية.

كما تشمل هذه الدورة من معرض الشيخ زايد للكتاب برنامجًا خاصًا للأطفال تُقام أنشطته في الفترة الصباحية من العاشرة وحتى الثانية ظهرًا، على أن تُقام الندوات في الفترة المسائية من السادسة وحتى العاشرة مساءً.