رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حامد فارس: التصعيد بين إسرائيل وغزة سيؤدى إلى ما لا يُحمد عقباه

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن ما حدث في إسرائيل اليوم هو خطوة تغير المعادلة على واقع الأرض، منوهًا بأن "التصعيد والتصعيد المتبادل سيؤدي إلى ما لا يُحمد عقباه، وأرى أن الأمور في طريقها للخروج عن السيطرة".

 

وأكد فارس، عبر مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن الدولة المصرية ستتحرك في كل الاتجاهات، للعمل على خفض التصعيد، وإيجاد تهدئة حقيقية، والبحث عن فرص سلام.

 

مصر حذرت مرارًا وتكرارًا من استمرار الاعتداءات الإسرائيلية

ونوه أستاذ العلاقات الدولية إلى أن: مصر حذرت مرارًا وتكرارًا من استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، ومحاولة التغيير الزماني والمكاني للقدس الشرقية، والعمل بشكل كبير على اتخاذ إجراءات أحادية الجانب، مما سيدفع بشكل كبير إلى تفجير الأوضاع في المنطقة، وهو ما نشاهده الآن بأن هذا الصراع سيؤدي إلى واقع جديد وتصعيد، مما يهدد الأمور في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح أستاذ العلاقات الدولية أن مصر تسعى بشكل كبير لإيجاد تفهمات، والعودة مرة أخرى إلى مسار المفاوضات التي توقفت منذ عام 2014، وبالتالي لا بد أن يكون هناك تغليب للغة العقل، واستماع لرؤية الدولة المصرية في إيجاد حلول سلمية شاملة للقضية الفلسطينية تتوافق مع قرارات الشرعية الدولية.