رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قصف جوي وإسقاط طائرات.. "الأزمة الروسية الأوكرانية" تدخل منعطفًا جديدًا

ستوديو

شهدت الحرب الروسية الأوكرانية، الاثنين، تطورات متسارعة بين الجانبين على مدار الـ24 ساعة الأخيرة.

يأتي ذلك عقب اتهام وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الدول الغربية بخوض "قتال مباشر" ضد بلاده في أوكرانيا، كما وصفها بـ"إمبراطورية أكاذيب".

جاءت هذه التصريحات عقب جهود دبلوماسية عالمية مكثفة استمرت أسبوعا في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، سعت خلاله أوكرانيا وحلفاؤها الغربيون إلى حشد الدعم لكييف في حربها ضد الاجتياح الروسي.

إسقاط 22 طائرة هجومية دون طيار و11 صاروخ كروز أطلقتها روسيا 

وأعلنت كييف عن تعرضها لهجوم روسي ألحق أضرارا بالبنية التحتية في ميناء أوديسا أوكرانيا، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية.

وأعلنت قوات الجيش الأوكراني إسقاط 22 طائرة هجومية دون طيار و11 صاروخ كروز أطلقتها روسيا على مدار الليلة الماضية.

وأكد هيئة أركان الجيش الأوكراني أن القوات الجوية الأوكرانية استهدفت 8 مرات مجموعات الجنود والمعدات الروسية، كما دمرت القوات الأوكرانية منظومتين صاروخيتين روسيتين مضادتين للطائرات، و4 أنظمة مدفعية، ومستودعًا للذخيرة، مشيرًا إلى أن القوات الروسية شنت هجومًا صاروخيًا و44 غارة جوية و52 ضربة براجمات صواريخ متعددة، على المواقع الأوكرانية، لافتا إلى أن الوضع العملياتي في شرق وجنوب أوكرانيا لا يزال معقدا.

الدفاع الروسية: دمرنا مسيرات أطلقتها أوكرانيا فوق البحر الأسود

وأعلنت الدفاع الروسية هجوم بطائرة دون طيار لأوكرانيا على منطقة كورسك يلحق أضرارا بالمنازل والمباني الإدارية، كما دمرت مسيرات أطلقتها أوكرانيا فوق البحر الأسود، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية.

كما أعلن حاكم مقاطعة كورسك الروسية، عن تضرر عدد من المباني في المنطقة الوسطى من المقاطعة، بسبب هجوم طائرات مسيرة أوكرانية.

ولفت الحاكم رومان ستاروفويت، إلى تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في المنطقة، وأن سقف مبنى إداري تضرر أيضا. مؤكدا أنه لم تقع إصابات جراء الهجوم.

ووفقا له، سقطت طائرة من دون طيار أخرى في مقاطعة كورسك، وكسرت النوافذ في منزل خاص.