رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ملك زاهر تنشر صورًا لها أثناء تكريمها بمبادرة "محو أمية لغة الإشارة"

ستوديو

نشرت الفنانة الشابة ملك أحمد زاهر، صورًا جديدة لها عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.

إطلالة ملك زاهر 

وظهرت الفنانة ملك أحمد زاهر في هذه الصور خلال تكريمها بعد أن تم اختيارها لأن تكون ممثلة مصر لمحو أمية لغة الإشارة، قائلة: "سعيدة لاختياري إني أمثل مبادرة مصر لمحو أمية لغة الإشارة، وإني أكون سفيرة لمبادرة راقية ومهمة زي دي، وإن شاء الله نقدر بجد نعمل تغيير ملحوظ في محو أمية لغة الإشارة".

 

وحرصت الفنانة ملك زاهر على الظهور في هذا التكريم بشكل رسمي، حيث قامت بارتداء بدلة رسمية باللون "البينك"، مع وضع القليل من مستحضرات التجميل ليغلب على الإطلالة  الطابع الهادئ البسيط.

المبادرة المصرية لمحو أمية لغة الإشارة 

وكانت المبادرة المصرية لمحو أمية لغة الإشارة أعلنت عن تنصيب الفنانة ملك زاهر سفيرة لها، وجرى تدشين المبادرة وتنصيب الفنانة اليوم السبت 23 سبتمبر 2023، بمسرح وزارة التضامن الاجتماعي، تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي ونقابة أطباء مصر بالتعاون مع مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة ومؤسسة "هي تستطيع" للتنمية.

 

يذكر أن من أهداف هذه المبادرة خدمة أصحاب الهمم من فئة الصم وضعاف السمع وتعزيز نشر ثقافة لغة الإشارة وربط المبادرة بأهداف التنمية المستدامة، وإطلاق النشيد الوطني بلغة الإشارة، وترجمة محطات مترو الأنفاق والمونوريل بلغة الإشارة، وإطلاق برنامج «حكاية إشارة» لتوسيع نطاق لغة الإشارة بين أفراد المجتمع.