رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سحر الجمل تتحدث عن فؤاد المهندس ببرنامج it's show time على CBC

ستوديو

تحل الكاتبة الصحفية والناقدة الفنية سحر الجمل ضيفة ببرنامج it's show time على قناة cbc للحديث عن الفنان الراحل فؤاد المهندس بمناسبة ذكرى ميلاده الـ99، اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف مساءً.

ويتناول الحوار الحديث عن نشأته وبداياته فى التمثيل، وأول عمل قدمه للإذاعة، وحكاية فرقة الأناشيد المدرسية التى كان يرأسها وكيف أثرت في شخصيته الفنية، ويتناول الحوار الشخصيات التى أثرت فى حياته بداية من والده الدكتور زكى المهندس، عميد كلية دار العلوم، وكيف كان يشجعه على تنمية موهبته، مرورا بأسرة ذوالفقار التى كانت تسكن بجانبه فى حى العباسية، نهاية بعبدالمنعم مدبولى. 

 

كواليس وأسرار فى حياة فؤاد المهندس الفنية

وتكشف سحر الجمل عن كواليس وأسرار فى حياته الفنية، منها كيف التحق ببرنامج ساعة لقلبك وحكاية الرئيس عبدالناصر مع البرنامج، كما يتناول الحوار دور الفنان عبدالمنعم مدبولى وحكاية 40 سنة من الصداقة والعمل والنجاح والألم.
كما تكشف الناقدة سحر الجمل كيف انتقلت أغنية مصر هى أمى التى غناها فى فيلم فيفا زلاطا سنة 1976 إلى الفنانة عفاف راضى، ومن كان السبب فى غنائها الأغنيه عام 1980، وأخيرا يلقى البرنامج الضوء على مشوار المهندس مع زوجته الفنانة شويكار وقصة 20 سنة حب وزواج ونجاح، مع استعراض لأهم الأعمال التى جمعتهما معا من أفلام ومسرحيات ومسلسلات.
يذكر أن الفنان فؤاد المهندس ولد في 6 سبتمبر عام 1924، وتوفى فى 16 سبتمبر عام 2006.