رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"محسن ممتاز" أبرز أدواره.. ذكرى ميلاد "جان السينما" يوسف شعبان

ستوديو

فى ذكرى ميلاد الفنان الراحل يوسف شعبان، استعرضت فضائية "إكسترا نيوز" تقريرًا عن مسيرته الفنية.

ووفقًا للتقرير، يعد الفنان الراحل يوسف شعبان فنانًا استثنائيًا استطاع أن يشق طريقه بين كبار النجوم حتى احتل مكانة مميزة على الشاشة وأطلق عليه الجمهور لقب "جان السينما".

ولد الفنان "يوسف شعبان" في 16 يوليو عام 1931، في حي شبرا بالقاهرة فامتزجت شخصيته وملامحه بملامح وسمات الطبقة المتوسطة والشعبية في مصر، قدم خلال مسيرته الفنية ما لا يقل عن 250 عملًا فنيًا متميزًا، استطاع التنقل بين الأدوار بحرفية شديدة.

بدأ مسيرته الفنية في بداية الستينيات من خلال فيلم "في بيتنا رجل" بدور فهمي عبدالعزيز مع عمر الشريف والمخرج بركات، ودخل في منافسة مع نجوم جيله رشدي أباظة، كمال الشناوي، صلاح ذوالفقار، حسن يوسف، وشكري سرحان.ومن أبرز أعماله السينمائية "معبودة الجماهير"، "غراميات مجنون"، "العريس الثاني"، "الأصدقاء الثلاثة"، "شىء في صدري"، "مراتي مدير عام"، "المساجين الثلاثة".

حصل على العديد من الجوائز المحلية والعالمية، ومن أبرز أدواره في الدراما التليفزيونية شخصية " محسن ممتاز" رجل المخابرات المصري في مسلسل رأفت الهجان.

ومن أشهر مسلسلاته: "الشهد والدموع"، "قهوة المواردي"، "المال والبنون"، "ليالي الحلمية" وغيرها من المسلسلات المتميزة. ترك الفنان يوسف شعبان رصيدًا ضخمًا من الأعمال السينمائية والدرامية ستظل محفورة بأحرف بارزة في أرشيف الفن المصري، ليرحل عن دنيانا الفنان القدير بعد مسيرة فنية حافلة في 28 من فبراير عام  2021