رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المحكمة الدستورية العليا تحتفل بإصدار كتاب "ملامح القضاء الدستورى المصرى"

ستوديو

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" لقطات حية من فعاليات الاحتفالية التي تنظمها المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار بولس فهمي اليوم بمناسبة صدور كتاب "ملامح القضاء الدستوري المصري"، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمحكمة.

وحضر الاحتفالية كل من المستشار عمر مروان، وزير العدل، والمستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، والمستشار فاروق سلطان، رئيس المحكمة الدستورية العليا الأسبق، والمستشار ماهر البحيرى، رئيس المحكمة الدستورية الأسبق، والدكتور أحمد دلال، رئيس الجامعة الامريكية بالقاهرة.

وأعدت الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية كتاب "ملامح القضاء الدستوري المصري"، الذى صدر عن موسوعة "الثقافة القانونية" بهيئة الكتاب ويقع في 444 صفحة، حيث تم طرحه باللغتين العربية والإنجليزية.

وتضمنت مقدمة الكتاب التي كتبها المستشار بولس فهمي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن المحكمة أقامت- ومن قبلها المحكمة العليا- صرحا كبيرا من الأحكام القضائية الدستورية والتي تعد من مفاخر القضاء الدستوري العالمي.

وأشار المستشار بولس فهمى في المقدمة إلى أن المحكمة تبوأت مركزا مرموقا بين كبريات المحاكم الدستورية في العالم، فأصدرت أحكاما تحمي الحريات والحقوق بمختلف أنواعها وتقسيماتها.

وكان المتحدث الرسمي باسم المحكمة الدستورية العليا المستشار الدكتور طارق عبدالجواد شبل، نائب رئيس المحكمة، صرح بأن مؤتمر اليوم يُعقد بمناسبة الاحتفال بـ"ملامح القضاء الدستوري المصري".