رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل أكبر هجوم مسيرات على كييف منذ بدء العملية العسكرية الروسية

ستوديو

استعرضت فضائية "إكسترا نيوز"، تفاصيل الضربات الجوية التي شنتها روسيا على كييف خلال الليل، وقال مسؤولون إنه أكبر هجوم على ما يبدو بطائرات مسيرة على المدينة منذ بداية الغزو، فيما تستعد العاصمة الأوكرانية للاحتفال اليوم الأحد بذكرى تأسيسها رسميا.

 

وأكدت أوكرانيا اليوم الأحد أنها صدت ليلا "هجوم المسيرات الأكبر" الذي يستهدف كييف "منذ بدء الغزو" الروسي، فيما أوضح الجيش أنه أسقط 52 من المسيرات المتفجرة الـ54، التي أرسلتها موسكو من بينها "أكثر من 40" في أجواء العاصمة.

 

وجاءت الهجمات قبل فجر يوم الأحد الأخير من شهر مايو الذي تحتفل فيه كييف بالذكرى السنوية لتأسيسها رسميا قبل 1541 عاما.

 

 ويتميز اليوم عادة بإقامة معارض في الشوارع وحفلات موسيقية حية ومعارض خاصة في المتاحف، ووضعت العاصمة الأوكرانية خططا للاحتفال هذا العام لكن على نطاق أصغر من المعتاد.

 

وقالت الإدارة العسكرية للمنطقة عبر "تلجرام" إن هجوم المسيرات هو الأكبر الذي يستهدف العاصمة منذ بدء الغزو" الروسي، موضحة أن الهجوم "حصل على دفعات عدة، واستمر الإنذار الجوي لأكثر من خمس ساعات".

 

وأوضحت "وفق البيانات الأولية، أن الدفاعات الجوية دمرت أكثر من 40 مسيرة "في أجواء كييف".

 

وقالت الإدارة المحلية إن حطاما سقط على مبنى مؤلف من 7 طوابق، في حي غولوسييفسكيي، بعد تدمير مسيرات، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخر.

واندلع حريق أيضا في منطقة تضم مستودعات وانتشرت النيران على مساحة ألف متر مربع، ما أدى إلى إصابة شخص في المكان وفق المصدر نفسه، وأوضحت السلطات المحلية أن أجهزة الطوارئ منتشرة في كل الأماكن المستهدفة.