رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز

السيسى: ضخ الاستثمارات يزيد الإنتاج والتصدير ويخفض فاتورة الاستيراد ويوفر فرص عمل

ستوديو

 دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة إلى إزالة كل المعوقات أمام المستثمرين المصريين والأجانب للاستفادة من كل الفرص التي تتيح زيادة الإنتاج والحد من الاستيراد وزيادة التصدير.

جاء ذلك خلال كلمة للرئيس السيسي اليوم الخميس، خلال افتتاحه مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة بمحافظة السويس، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء وكباررجال الدولة.
وقال الرئيس السيسي: "إنه إذا كانت التكلفة اللازمة لما تم في المرحلة الأولى، بالإضافة الثلاث مراحل المتبقية لهذا المجمع تصل إلى 700 مليون دولار- وهو مبلغ ليس بقليل- ولكن علينا دراسة ما سيوفره الإنتاج من مبالغ كانت ستدفع في الاستيراد، بالإضافة إلى ما تحققه من عوائد تصدير"، متابعًا: "إذا اكتفينا نقول دائمًا، من أين لنا العملة الصعبة اللازمة للاستثمار؟ فإننا لا نتقدم إلى الأمام، وبالتالي فعلينا المضي قدمًا في الاستثمار وضخ الأموال التي ستحقق عوائد كبيرة متمثلة في الحد من الاستيراد وزيادة الصادرات، بالإضافة إلى تشغيل عدد كبيرمن القوى العاملة".
وأكد الرئيس السيسي أن ما يتم افتتاحه من مشروعات متاحة للمستثمرين المصريين والأجانب وأيضًا متاحة للاستثمار في البورصة لمساعدة المواطنين على الاستثمار في فرص لها عائد جيد.
وطلب الرئيس السيسي بعمل دراسة تكلفة المراحل المقبلة من المجمع الصناعي والعوائد المنتظر تحقيقها منها وعرضها عليه ليتم اتخاذ قرار في ضوء ذلك والإسراع في الانتهاء من كل المراحل المستقبلية من المجمع، مؤكدًا الحرص على إزالة أي معوقات أمام الهيئة المصرية للثروة المعدنية أو أية مؤسسة أخرى.. مشددًا على ضرورة دراسة كل المخططات الخاصة بإنتاج الكوارتز التي تضمن إمكانية إنتاج المواد المستخدمة داخل مصر بدلًا من استيرادها من الخارج.