رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد نبوى: لا يجوز الذهاب للمسجد بملابس العمل المتسخة

ستوديو

طالب الدكتور أحمد نبوي الأزهري، الأستاذ في جامعة الأزهر الشريف، بالاقتداء بسيدنا النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، فى النظافة الشخصية والعناية بالمظهر، لافتًا إلى أنه لا يجوز الذهاب إلى المسجد فى حال أكل بصل وثوم، ولم تستطع أن تمحى هذه الرائحة الكريهة من الفم، مستشهدًا بالحديث النبوي الشريف: "نهى صلى الله عليه وسلم مَن أكل ثومًا أو بصلًا أو كراثًا أو نحوها مما له رائحة كريهة عن حضور المسجد حتى تذهب تلك الريح". 
وتابع الأستاذ في جامعة الأزهر الشريف، خلال حلقة برنامج "نبي الرحمة"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الجمعة: "(خذوا زينتكم عند كل مسجد)؛ فإذا دخلت المسجد وكنت متوضئًا ووجدت رائحة جوربك تغيرت فاخلعه واذهب لغسل قدميك جيدًا قبل الدخول مع المصلين.. ولا تدخل المسجد بثوب المهن والحرف التي (اتسخت) لأنها تعرض فرش المسجد للاتساخ، وصلِ في محلك أو ورشتك جماعة أو منفردًا، أو اذهب للمسجد بغير ملابس الشغل، وستحصل على أجر كبير، لأن نيتك كانت عدم أذية الغير، ولا تعرض بيت الله لحالة غير جيدة".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قد أطلقت قناة "الناس" في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة من البرامج الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة "الناس" عبر تردد 12054 رأسي عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.