رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحكومة توضح حقيقة نقص السلع الأساسية فى الأسواق والمنافذ التموينية

ستوديو

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن نقص السلع الأساسية في الأسواق والمنافذ التموينية.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لنقص السلع الأساسية في الأسواق أو المنافذ التموينية.

وشددت على توافر كافة السلع الأساسية بشكل طبيعي، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يوميًا بكافة الأسواق وجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي.

وأشارت إلي توافر مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية يكفي لعدة أشهر مقبلة، موضحةً أنه يجري شن حملات تفتيش دورية على كافة الأسواق، لمنع أي ممارسات احتكارية أو تلاعب بالأسعار.

في سياق متصل، يتوافر احتياطي استراتيجي آمن من السلع الأساسية يكفي لعدة أشهر مقبلة، حيث يبلغ الاحتياطي الاستراتيجي من:-

  1. السكر نحو ٤ أشهر.
  2. الأرز إلى 3.7 شهر.
  3. المكرونة لمدة تصل إلى٧ أشهر.
  4. الزيت يكفي نحو 3.4 شهر.
  5. الدواجن المجمدة 7 أشهر.
  6. مع توافر احتياطي استراتيجي آمن من القمح، والذي سيرتفع بعد الموسم الحالي ليصل إلى ٧ أشهر.
قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏مهور مجمر العراية رناس مجلس وزة المركز الإعلامي شائعات << نقص السلع الأساسية فى الأسواق والمنافذ التموينية حقائق << وزارة التموين والتجارة:الداخلية غير صحيح ونشدد على توافر كافة السلع الأساسية بشكل طبیعی مع انتظام ضخ كميات وفيرة بكافة الأسواق وجميع فروع المجمعات الاسته وبقالى التموين وفروع مشروع جمعيتى ونشير إلى توافر مخزون استراتیجی آمن من السلع الأساسية يكفى لعدة أشهر مقبلة ونوضح أنه يجرى شن حملات تفتيش دورية على كافة،الأسواق لمنع أى ممارسات احتكارية أو تلاعب بالأسعار هاراه‏'‏