رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

روسيا تعلن سيطرة قواتها على منطقتين جديدتين فى باخموت (فيديو)

ستوديو

عرضت "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، لقطات ترصد إعلان روسيا عن سيطرة قواتها على منطقتين جديدتين في باخموت.

وبسبب طول المعركة والخسائر الفادحة التي تكبدها الجانبان، حيث أصبحت باخموت رمزًا للاشتباكات بين الروس والأوكرانيين، من أجل السيطرة على منطقة دونباس، وهو الهدف المعلن لموسكو.

مواصلة العمليات الهجومية ضد القوات الأوكرانية

وبينما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، سيطرة قواتها على منطقتين جديدتين في باخموت، مؤكدة مواصلة العمليات الهجومية ضد القوات الأوكرانية غرب المدينة.

ويجري جنود أوكرانيون، تدريبات مكثفة تحضيرًا لعملية عسكرية تعول عليها كييف، لتغيير مسار الاشتباكات، حيث يتدرب الجنود على تيكتيكات الهجوم الجديدة لفرق الحرس الوطني، والتي تضم متطوعين تتراوح أعمارهم بين 22 و51 عامًا.

 الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد على حديث المنسق العام للحوار الوطني، وأشار إلى اقتحام المشاكل والقضايا، وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وأوضح رئيس حزب الاتحادي الديمقراطي، أن الأحزاب لا بد أن تكون قدر المسؤولية، وأصبحنا في موقف صريح وواضح أمام الشعب كله، ولا بد أن نقدم أفكارا تليق بالحوار ومكانته، وأيضًا الشفافية.

وتحدث رئيس حزب الاتحادي الديمقراطي، عن المقترحات الاقتصادية للحوار الوطني، مشيرًا إلى أن الناحية الاقتصادية لها تأثير على الناحية السياسية والاجتماعية، مؤكدًا أن الاقتصاد يعتبر أهم شيء في الوقت الحالي.

وتابع: “هناك عوامل عالمية مثل أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية التي أثرت سلبًا على الاقتصاد العالمي، حيث إننا شهدنا انخفاض الإنتاج في عدد كبير من المصانع الأوروبية”.