رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سعداوى عن تعديلات قانون الطفل: المشرع المصرى يتسم بالمرونة ورصد الظواهر

ستوديو

تحدث الدكتور مصطفى سعداوي، أستاذ القانون الجنائي، عن تعديلات قانون الطفل، مشيرًا إلى أن المشرع المصري يتسم بالمرونة حيث يتدخل ليعدل ويرصد ظاهرة ثم يُجرّم.

وشدد سعداوي خلال حواره مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية على أن التعديلات التشريعية الأخيرة بالغة الأهمية، كما أنها ما زالت مشروع قانون ولم تعرض على مجلس النواب حتى الآن. 

وأضاف: "لدينا ما يتعلق بالحماية الجنائية للمرأة بصفة عامة عن طريق تعديل الخطوط التشريعية فيما يخص ظاهرة التحرش، وهناك مشروع قانون لتعديل بعض أحكام قانون الطفل فيما يتعلق بالأم الحاضنة والإهمال الذي بدأ المجتمع يرصد حوادثه التي تقع من خلال قيادة الأطفال لبعض السيارات". 

وأكد: "الدولة المصرية تكفل حرية الرأي، ونقول إن هذا المشروع يحتاج إلى إعادة النظر في بعض الأمور، لأن المشرع المصري قال في مجلس الوزراء إنه سيتم منح الأم الحاضنة 6 شهور إجازة من العمل للتفرع لرعاية الطفل، وأرى أن هذه المدة قليلة، ويجب أن نرتب عقوبة على مخالفة هذا الأمر، فقد تحصل المرأة على إجازة وتعمل في مكان آخر، بحيث يتم تخصيص مدة الإجازة من العمل سواء نصف سنة أو سنة لرعاية الطفل".