رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بريطانيا: روسيا خفضت عملياتها الهجومية بدونيتسك وتوجه مواردها نحو "باخموت"

ستوديو

تحدثت وزارة الدفاع البريطانية أن يكون السبب وراء خفض عمليات روسيا الهجومية حول مدينة دونيتسك، هو تحويل مواردها نحو قطاع باخموت.

وقالت الوزارة في تحديثها الاستخباراتي اليومي بشأن الوضع في أوكرانيا عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، الثلاثاء، أنه على الرغم من استمرار القتال العنيف على طول خط جبهة دونباس، فإن هناك احتمالا واقعيا بأن تكون روسيا قد خفضت أعداد القوات والعمليات الهجومية حول مدينة دونيتسك، لتحويل الموارد نحو قطاع باخموت.

وأفادت بأن قوات وزارة الدفاع الروسية ومجموعة فاجنر تواصل إحراز تقدم زاحف في باخموت، وأن التواتر الفعلي لأي خفض كبير لوحدات الجانبين حول باخموت يطرح سؤالًا بالغ الأهمية، حيث تريد أوكرانيا تحرير قوة هجومية بينما تطمح روسيا على الأرجح إلى تجديد احتياطي عملياتي.

فيما أعلنت الإدارة العسكرية لبلدة سلوفيانسك في إقليم دونيتسك، اليوم، أن القوات الروسية قصفت بلدة سلوفيانسك في منطقة دونسك بصواريخ إس- 300 وطائرات دون طيار كاميكازي في الليل، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وقال عمدة سلوفيانسك فاديم لياخ: "تعرضت سلوفيانسك لقصف آخر ليلا، ولمدة ساعتين هاجم الروس المدينة بصواريخ إس -300 وطائرات دون طيار شاهد كاميكازي.. ولحسن الحظ لم تقع إصابات".

وأضاف: "إن خمسة مجمعات سكنية وسبعة منازل خاصة ومنشأة أمنية ومنشأة رعاية صحية ومركزا ترفيهيت ومركز أعمال وسيارات، تضرروا جراء القصف".