رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سلطات خيرسون: قوات كييف تنقل المعدات استعدادًا لعبور نهر دنيبر

ستوديو

أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة خيرسون فلاديمير سالدو، عن أن القوات الأوكرانية تستعد لعبور نهر دنيبر بالمقاطعة، مؤكدًا أن تلك المحاولات محكوم عليها بالفشل.
وقال سالدو وفقًا لما أوردته قناة "روسيا اليوم"، اليوم الثلاثاء، إن الوحدات الأوكرانية تقوم بالمناورة على الضفة اليمنى لنهر دنيبر وتغير مواقعها وتنقل القوى العاملة والمعدات إلى المنطقة، وتعمل على تجميع الزوارق المائية، مشيرًا إلى بوادر استعدادات لعبور النهر ثم محاولة إخفاء تلك التحضيرات، لافتًا إلى أن قوات كييف لا تملك القوات الكافية للعبور.

 كما شدد على أن الاستفزازات التي تخطط لها القوات الأوكرانية في المنطقة ستبوء بالفشل.

وكان النائب الأول لرئيس مجلس إقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا يوري سوبوليفسكي قد أعلن في وقت سابق، عن أن القوات الروسية قصفت متحفًا فنيًا في خيرسون مرة أخرى، مما تسبب في وقوع أضرار، لكن لم يُصَبْ أحدٌ.

وذكر سوبوليفسكي- في تصريحات، نقلتها وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية- أنه لم تقع إصابات جراء القصف الأخير، غير أنهم سرقوا المعروضات الأكثر قيمة من متاحف خيرسون.. في إشارة إلى القوات الروسية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير 2022، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشددًا على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.