رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجلس الأمن الروسى: الغرب جعل من أوكرانيا معسكرًا حربيًا كبيرًا

ستوديو

أكد سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، اليوم الإثنين، أن حلف شمال الأطلسي "الناتو" بات طرفًا في النزاع بأوكرانيا، ولا يخفي هدفه في إلحاق الهزيمة بروسيا.

وقال المسئول الروسي في تصريحات تليفزيونية: "الغرب جعل من أوكرانيا معسكرًا حربيًا كبيرًا"، مشيرًا إلى إمداد الغرب القوات الأوكرانية بالأسلحة والذخيرة وتزويدها بالمعلومات الاستخباراتية بما في ذلك مساعدتها عبر أنظمة الأقمار الصناعية والطائرات دون طيار.

وأضاف: "وفي محاولة لإطالة أمد هذه المواجهة العسكرية لأطول فترة ممكنة، لا يخفون هدفهم الرئيسي هو دحر روسيا في ساحة المعركة"، لافتًا إلى قيام الناتو بتدريب القوات الأوكرانية والمرتزقة.

 

ألمانيا تطلق منصة لتعزيز التزامها بإعادة إعمار أوكرانيا

وفي سياق متصل، تطلق الحكومة الألمانية، اليوم، منصة لتعزيز التزامها بإعادة إعمار أوكرانيا، وذلك عبر تحسين التشابك بين المنظمات والمبادرات الحكومية والخاصة أو الإقليمية.

ومن المفترض أن تكون المنصة أيضًا نقطة اتصال لكل من يريد المشاركة في إعادة الإعمار في أوكرانيا.

وتشمل المنصة الموقع الإلكتروني، الذي يوفر معلومات حول العروض وفرص التمويل من الحكومة الألمانية ويستهدف الشركات والبلديات والأوساط العلمية ومنظمات المجتمع المدني.

وسيشارك السفير الأوكراني أوليكسي ماكييف ووزيرة التنمية الألمانية سفينيا شولتسه والعديد من ممثلي الوزارات الأخرى في فعالية لإطلاق المنصة في مقر وزارة التنمية ببرلين.