رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ردًا على صواريخ كوريا الشمالية.. «واشنطن»: لا تشكل تهديدًا مباشرًا لنا

ستوديو

أكدت قيادة الولايات المتحدة في المحيطين الهندي والهادي، أن عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية من كوريا الشمالية، لا تشكل تهديدًا مباشرًا على القوات والأراضي الأمريكية أو حتى على حلفائنا.
وقالت قيادة الولايات المتحدة في المحيطين الهندي والهادي، حسبما نقلت قناة «الحرة» الأمريكية، إنها على علم بالصواريخ البالستية التي أطلقتها كوريا الشمالية صباح اليوم الإثنين في البحر الشرقي، مؤكدة أنها تقوم بالتشاور عن كثب مع الحلفاء والشركاء.
وأضافت "أن عمليات إطلاق الصواريخ من كوريا الشمالية، لا يشكل تهديدًا مباشرًا علينا، بل تسلط الضوء على التأثير المزعزع للاستقرار لبرنامج وأسلحة الدمار الشامل والصواريخ الباليستية غير القانونية".

 

كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين في البحر الشرقي


وكان الجيش الكوري الجنوبي قد أعلن في وقت سابق أن كوريا الشمالية أطلقت صباح اليوم صاروخين باليستيين في البحر الشرقي.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن "كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا غير محدد باتجاه البحر الشرقي"، في إشارة إلى المسطح المائي المعروف أيضًا باسم بحر اليابان.

تأتي عملية الإطلاق الصاروخية هذه بعد أيام على استكمال سول وواشنطن الخميس أكبر مناورات عسكرية مشتركة بينهما في خمس سنوات.
تعتبر بيونغيانغ هذه المناورات بمثابة تدريبات على غزو لأراضيها. وزعمت الجمعة أن المناورات الأخيرة التي أطلق عليها اسم "درع الحرية" كانت تدريبات من أجل "احتلال" كوريا الشمالية.

ويعد الإطلاق الصاروخي الجديد ضمن سلسلة من عمليات الإطلاق، التي تأتي وسط تدريبات عسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.