رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

واشنطن: الحكومة الصومالية فى طريقها الصحيح لرفع عقوبات السلاح عنها

ستوديو

أشادت الولايات المتحدة الأمريكية بجهود الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود لاتخاذه خطوات مهمة للوفاء بمعايير رفع عقوبات السلاح عن البلاد.

وقال السفير الأمريكي لدى الصومال لارى أندريه - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الصومالية، إن الحد من التسلح يساعد الصومال على تخفيف متطلبات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة برفع العقوبات عن البلاد، معربًا عن ترحيبه بالتقدم الجدير بالثناء الذى أحرزته حكومة الصومال الفيدرالية فى إدارة الأسلحة والمخزونات، التي تعكس التعديلات والتقدم والاعتراف بالعمل الذي يواصل الصومال القيام به.

وأكد أن حكومة بلاده ما زالت ملتزمة بمواصلة دعم الصومال وضمان حصول القوات الصومالية على الأسلحة التي تحتاجها لهزيمة حركة الشباب مع تقليل مخاطر وقوع الأسلحة في الأيدي الخطأ.

وكان قد أشاد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، بجهود الحكومة الفيدرالية فيما يتعلق بتحرير البلاد من الإرهاب، وبناء مؤسسات الدولة.

وقال الرئيس الصومالي، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية، إن الحكومة أنجزت مهامها خلال الفترة القصيرة الماضية، حيث حققت انتصارات كبيرة في العمليات العسكرية ضد الإرهاب، ومعالجة ظاهرة الجفاف التي ضربت بعض مناطق البلاد خلال الأشهر الماضية، مشيرًا إلى أن الحكومة عملت أيضًا على توفير التعليم والصحة، وحماية البيئة، وتشجيع الصيد والاستثمار.