رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هاني شنودة: عمرو دياب ومحمد منير فرسان الأغنية المصرية حاليًا

ستوديو

قال الموسيقار هاني شنودة، إن كلا من الفنان عمرو دياب والفنان محمد منير هما فرسان الأغنية فى مصر حتى اليوم، خاصة أن معظم الشباب في مصر والوطن العربي يرددون ويحفظون أغانيهما، لافتًا إلى أن الثنائي يربطهما به علاقة وطيدة تصل إلى علاقة الأب بابنه، حيث قام بتدريبهما وتوزيع أغان لهما وأهمها "علموني عينيك" و"أمانة يا بحر" لمحمد منير. 

كما وجه خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التتر" المُذاع على إذاعة "شعبي إف إم"، الشكر والامتنان للراحل صلاح جاهين والذي كان سببًا رئيسيًا في شهرة فرقة المصريين، قائلا: "كتب لها الكثير من الأغاني التي اشتهرت بها الفرقة مثل أغنية "وده مين" وأغنية "ماما ستو" وأغنية "ماتحسبوش يا بنات أن الجواز راحة"، وأغنية "ماشية السنيورة".

وأضاف شنودة: "أنا سعيد الحظ بالعمل مع عظماء الكتاب من الجيل القديم مثل صلاح جاهين وعمر بطيشة الذي كتب أغنية "فرش الليل"، وصلاح فايز ومرسي السيد، ومن الكتاب الجدد فهناك الدكتور محمود مرسي، وقمت بتلحين قصائد في المدح النبوي معه، كذلك حَظيت بالعمل مع مخرجين كبار مثل سمير سيف ومحمد عبد العزيز ورأفت الميهي".

ووجه شنودة التحية لأعضاء فرقته وهم ايمان يونس ومنى عزيز وممدوح قاسم وتحسين ألمظ وهانى الازهري، مرددا: "آمنوا بموهبتي وطموحي بتكوين فرقة تغني عَربي بالطريقة العالمية"، مؤكدا أنه يقوم بالرقابة على المصنفات الفنية ويرفض أي أغاني تؤثر على الذوق والشعور العام ويقوم برفضها، لذلك يتم قبول الأغاني من قِبل الرقابة على المصنفات الفنية بمجرد موافقتي عليها.

وتابع هاني شنودة أنه من الصعب العمل في مجال التوزيع الموسيقي دون دراسة، موضحا أن الحظ سانده في كثير من الألحان التي قام بتوزيعها وأبرزها " لونج 79" والتي استخدمت في البرنامج الشهير "الكاميرا في الملعب" وارتبطت ببداية مباريات كرة القدم. 

وكشف الموسيقار هاني شنودة أنه يفضل أن يكون تتر حياته عبارة عن أغنية خاصة بالأطفال، معربا عن أمنيته في أن  يشعر الناس بالامتنان لأن الله وهب لنا مصر قائلًا: "في أكثر من كده حظ".