رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب «التفاحة والفراولة» جنات تتخذ إجراءاتها القانونية ضد مؤلف «ولد الهلالية»

جنات
جنات

كشفت الفنانة المغربية جنات عن أن أغنيتها الجديدة "التفاحة والفراولة"، تم وقفها من قبل "يوتيوب"، لمدة 10 أيام بسبب بلاغ كيدي ضدها، يزعم أن الأغنية مسروقة من لحن أغنية "ولد الهلالية".

 

ونشر بيان عبر صفحتها الشخصية بموقع "إنستجرام"، جاء فيه: "تعرضت أغنية التفاح والفراولة للفنانة جنات لحملة تشويش وابتزاز، وأغلقت الأغنية على القناة الرسمية على يوتيوب، بناء على شكوى كيدية تحمل في طياتها الحقد والكراهية من المدعي، والذي ادعى بالكذب والافتراء بأن الأغنية الخاصة بالفنانة جنات (التفاح والفراولة) متطابقة مع لحن أغنيته".

وأضاف: "أبلغ المدعي إدارة اليوتيوب بهذا المضمون، وتم إيقاف الأغنية لمدة تجاوزت الـ10 أيام إلى أن ثبت لدى إدارة اليوتيوب عدم وجود تطابق أو تشابه بين الأغنيتين، وفي صباح يوم، 18 مارس أعادت إدارة يوتيوب الأغنية على قناة الفنانة جنات، بعدما ثبت لدى إدارة اليوتيوب عدم وجود تطابق أو تشابه بين لحن أغنية (التفاح والفراولة) ولحن أغنية المدعي".

وتابع البيان: "وعلى أثر هذا اتخذت الفنانة جنات جميع الإجراءات القانونية نحو المدعو، طالبة التعويض لكي يتحمل ما أصاب الفنانة جنات من ضرر مادي وأدبي ومعنوي نتيجة لبلاغه الكيدي، الذي تسبب في إيقاف الأغنية لمدة تجاوزت الـ10 أيام وما نتج عن هذا الإيقاف من أضرار جسيمة مادية ومعنوية".

أزمة أكرم حسني وأغنية "للي"

يذكر أن جنات هي الضحية الثانية للفنان محمود المنسي، صاحب أغنية "ولد الهلالية"، إذ أنه سبق وتقدم ببلاغ لإدارة "يوتيوب"، لوقف أغنية "للي"، للفنان محمد منير، بدعوى أن الفنان أكرم حسني مؤلف الأغنية قام بسرقة لحنها من لحن أغنيته.