رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«منزلة الشهداء عند ربهم».. عنوان خطبة الجمعة اليوم

ستوديو

يلقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خطبة الجمعة من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد الذي يوافق التاسع من مارس كل عام.

وتدور خطبة الجمعة حول "منزلة الشهداء عند ربهم"، التي أقرتها وزارة الأوقاف على جميع المساجد، ويتلو قرآن الجمعة القارئ الشيخ حجاج الهنداوي.

ومن المقرر أن ينقل التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القوات الخاصة، غدًا، شعائر صلاة الجمعة من مسجد المشير طنطاوي، ويقدمها الإذاعي وليد الحسيني

وكان أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، علي ضرورة الحفاظ على تضحيات الشهداء الذين دفعوا ثمنا كبيرا من أجل أن يتحقق الأمن والاستقرار للدولة المصرية، مشددًا على أن الحرب ضد الإرهاب لم تكن بسيطة طوال السنوات العشر الماضية.
وقال الرئيس السيسي، في كلمة خلال الاحتفال بـ"يوم الشهيد" في الندوة التثقيفية الـ37 للقوات المسلحة بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، إننا نشعر ونقدر أن ثمنًا كبيرًا قد دفع لكي نشعر بالأمان والاستقرار، مضيفًا أن احتفالنا اليوم بـ"يوم الشهيد" يعكس العرفان بحقهم رغم الصعوبات والظروف الصعبة التي مرت بها مصر وتجاوزتها بفضل الله سبحانه وتعالى وتضحيات الشهداء.
ولفت الرئيس السيسي إلى أن هناك تضحيات ومقدرات وتكلفة قدمتها الدولة في حربها على الإرهاب، وأن ما حدث من إرهاب ليس وليد اللحظة بل كان نتاج فكر وتخطيط من أهل الشر من أجل أن تتعرض مصر لما مرت به منذ عشر سنوات.