رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تكشف انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة (فيديو)

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، uk درجات الحرارة المتوقعة اليوم في مختلف أنحاء الجمهورية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

وقالت غانم إن أمس شهدنا ذروة الارتفاع بدرجات الحرارة حيث وصلت العظمى علي القاهرة الكبرى خلال فترات النهار 34 درجة مئوية، بسبب التأثير بالكتل الهوائية الجنوبية مع وجود المنخفض الصحراوي وأدى إلى ارتفاع درجات الحرارة وإثارة الرمال والأتربة.

درجات الحرارة نهارا علي محافظات مصر

وتابعت خلال مداخلة هاتفية علي القناة الأولى المصرية أن البلاد تشهد تحول الكتل الهوائية من الجنوبية إلى الشمالية وتأثرنا بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا؛ حيث بدأت درجات الحرارة خلال فترات الليل في الانخفاض الملحوظ لتشهد فرق الأجواء بين النهار والليل تجاوز الـ17 درجة مئوية ومتوقع اليوم انخفاض درجات الحرارة عن الأمس بنحو 10 درجات متوقعا أن تكون العظمى على القاهرة 23 درجة مئوية خلال فترة النهار.

كتل هوائية شمالية من جنوب أوروبا

ونوهت إلى أن سبب انخفاض درجات الحرارة خلال فترة النهار هو تأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط علي سطح الأرض، ويوجد في طبقات الجو العليا على ارتفاع 6 كيلوات من سطح الأرض منخفض جوي يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، مما يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة خلال فترة النهار على مستوى محافظات الجمهورية لنعود مرة أخرى للأجواء الشتوية.

وأشارت إلى أن البلاد تشهد أجواء دافئة خلال فترات النهار على المناطق الشمالية والسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وحتى محافظات شمال الصعيد.

درجات حرارة الصعيد

توقعت أن تظل الأجواء حارة على جنوب الصعيد خلال فترة النهار، لكن خلال فترات الليل ستنخفض درجات الحرارة خاصة ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر ستكون الأجواء باردة لتسجل ما بين 11 و12 درجة مئوية لتعود مرة أخرى الأجواء الباردة إلى شديدة البرودة في أغلب المحافظات الشمالية، وأجواء باردة فقط في محافظات الجنوبية وذلك بسبب استمرار ارتفاع درجات الحرارة.